الإثنين , أكتوبر 18 2021
حازم علي حجازي

د. عمر الخطيب/ حازم علي حجازي

حازم علي حجازي

الدكتور عمر الخطيب (1930-7/12/2007)…. أستاذ جامعي وأديب وإعلامي أردني.
من أبرز الإعلاميين الأردنيين وألمع الأعلاميين العربي.

د. عمر الخطيب

صاحب بصمة كبيرة في الإعلام الأردني، وعلامة بارزة في تاريخ الإعلام والثقافة العربية، وتاريخ حافل بالعطاء و التميز، قدّم العديد من البرامج المحلية والعربية التي لاقت نجاحا منقطع النظير، وأثر في قلوب الملايين من المثقفين العرب من خلال برامجه الشيقة، والذي أضاف لها سحرا خاصاً بأسلوبه البارع، وشخصيته الكاريزمية، ويعد رائدا وأفضل مقدم برامج مسابقات في تاريخ الفضائيات والتلفزيونات العربية والتي كان أخرها البرنامج الشهير “بنك_المعلومات”.
قدّم العديد من الندوات الحوارية باللغتين العربية والإنجليزية.
وصاحب العديد من المؤلفات باللغتين العربية والإنجليزية، منها: “التدفق الدولي للأخبار – بالعربية”، “الصحافة الغربية و أسطورة الموضوعية  بالعربية”، و”أنماط عالمية في التنمية الإعلامية بالإنجليزية”.
تقلّد العديد من المناصب الإعلامية الرفيعة داخل الأردن وخارجه.

عرف بأنه صاحب ثقافة موسوعية وحضور طاغ أمام الكاميرا، وصاحب روح مرحة، لماح ذكي دمث الأخلاق ومتواضع، جمع بين التفوق في جانب الممارسة العملية والخبرة الإدارية، متمكن من اللغتين العربية والإنجليزية، بطلاقة وجزالة، شخصية متفردة بحركات جسده وإيماءاته وتكوينه الصوتي، لا ينظر إلى ورقة الإجابة ينطقها بعفوية وكأن آلاف الإجابات سكنت عقله.

قيل إنه فارس الإعلام الذي ملأ الدنيا و سكن الناس.

رحل”رحمه الله تعالى” تاركاً إرثا فريداً من المهنية الراقية والمخزون المعرفي العريق والخصال الخلقية الرفيعة، ناقشا إسمه بجدارة كواحد من الإعلاميين الكبار في الذاكرة الوطنية الأردنية.

عن admin 1

شاهد أيضاً

حازم علي حجازي

عبد الله العكشة/حازم علي حجازي

يَا نَاسْ ما بَالَ القَلمْ مِستِكنّ مِنْ عِقب ما هو ع القراطيسْ سنَّان سِرْ يا …

اترك ردًّا

%d مدونون معجبون بهذه: