الأربعاء , سبتمبر 22 2021
سوزان خلقي

“روت لي حكايتها” في مؤسسة شومان للدكتورة سوزان خلقي

سوزان خلقي

مساء أمس الأربعاء في الخامس والعشرين من أغسطس أقامت مؤسسة عبدالحميد شومان حفل توقيع رواية “روت لي حكايتها”، الإصدار الأول للدكتورة سوزان خلقي، ويجدر بنا ذكر أن هذه الرواية صادرة عن دار الآن/ناشرون وموزعون.

استهل الروائي سامر حيدر المجالي الحفل بتقديم للروائية وبقراءة نقدية عميقة أشار فيها إلى أن الرواية تقترب أكثر من القالب الكلاسيكي نحو معطف غوغول، وذهب مع الريح لـ مارغريت ميتشل، كما نوّه إلى أن الروائية اعتمدت الأسلوب المكثف أي اللغة الاقتصادية الجميلة في كتابتها، وأضاف نقاطا حول مناقشة تداعيات أحداث الرواية بين أجيال ثلاثة، ثم أحال الكلمة للروائية التي قرأت مشاهد باهرة إضافة إلى قصيدة لخصت فيها مسار الرواية وفكرها وهدفها، وصرحت بأن ما يؤلمنا ليس الحياة التي عشناها بالقدر ما تؤلمنا الحياة التي لم نعشها!! هنا تكمن فكرة الرواية، التي تبلورت في أحداث لشخصية ضحية تسكن خلف سعادة الآخرين، وتحيا وتمضي ولم تسعد لنفسها يوما!! فلسفة عميقة بين دفتي الرواية.

وقدم الدكتور سلطان الخضور ورقة نقدية تطرق فيها إلى استراتيجية الأحداث والشخصيات في الرواية والأبعاد النفسية التي أوضحتها الدكتورة سوزان.

سوزان خلقي

وقبل الختام ناقش الحضورُ الروايةَ ونقْدَها قبل الانتقال إلى التوقيع الذي تم في أجواء ماتعة جدا وراقية جدا مع لفيف من الأصدقاء والمثقفين.

“روت لي حكايتها” للدكتورة سوزان خلقي تستحق القراءة..

سوزان خلقي

عن وداد أبو شنب

شاهد أيضاً

فاتن أبوشرخ

فاتن أبوشرخ تطلق تمتماتها “تمتمات روح مؤرَّقة” في حفل باهر في رابطة الكتاب الأردنيين

أمس الثلاثاء في الرابع والعشرين من أغسطس، احتضنت رابطة الكتاب الأردنيين حفل توقيع للكاتبة فاتن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *