الثلاثاء , مايو 24 2022

مسابقة الجياد الأدبية في دورتها الثانية للعام 2022

 

مسابقة الجياد الأدبية في دورتها الثانية للعام 2022م

أعلن رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية نتائج مسابقة الجياد الدولية الثانية لعام 2022، حيث صرح المعاني أنه كان إقبال عربي كبير على المسابقة لثقة المشاركين في مهنية ومصداقية المنتج الثقافي في منتدى الجياد معتبرا نجاح المسابقة هو نجاح لكل كاتب وكل هيئة ثقافية أردنية وعربية حريصة على العمل الثقافي العربي المشترك.
وقد صرح المعاني أن الأعمال المقدمة تجاوزت 751 عمل من 17 دولة عربية، كما استقبلت المسابقة مشاركات لكتاب عرب في دول الاغتراب، وتمحورت المشاركات في الأجناس الأدبية العشرة: القصيدة العمودية، والتفعيلة والنثر والقصة القصيرة والقصيرة جدا والخاطرة والمقالة والبورتريه والشذرة وأدب الطفل، وقد فاز (86) مشاركا حيث تم تحديد ثلاثة مراكز لكل جنس أدبي، من ذلك 8 مشاركين كان لهم نصيب الفوز في أكثر من جنس أدبي.
وأضاف، كانت المنافسة قوية جدا بناء على تصريحات لجنة التحكيم التي تمثلت في خمسة عشرة مبدعا وأكاديميا من عدة دول عربية.
وقال: لقد استطاعت الدول الأكثر مشاركة على حصد أكثر الجوائز منها الأردن وسوريا والجزائر والمغرب والعراق ومصر علما أن خمسة عشرة دولة كانت حاضرة في الفوز.
كما بين المعاني أن هذا الجهد الذي استمر أكثر من شهرين يقف خلفه فريق متكامل ومتجانس تنظيميا وإعلاميا وإلكترونيا إبتداء من الإعلانات حتى مرحلة تسليم النتائج.
وأكد رئيس الجياد المشرف على المسابقة أنه سيكون حفل تكريمي عام في نهاية شهر حزيران المقبل يتم من خلاله تكريم المشاركين وتوزيع الكتاب المخصص للأعمال الفائزة في العاصمة الأردنية- عمان.

 

عن admin 1

شاهد أيضاً

م. علي أبو صعيليك

العمليات الاستشهادية هي حق شرعي للفلسطينيين حتى تحرير فلسطين / م. علي أبو صعيليك

العمليات الاستشهادية هي حق شرعي للفلسطينيين حتى تحرير فلسطين م.علي أبو صعيليك   لم تفهم …

اترك ردًّا

%d مدونون معجبون بهذه: