الأربعاء , يونيو 29 2022

نبض القصيد والشاعر د. علي غبن في بيت الثقافة والفنون

في جو شعري وشاعري عميق، مساء الاثنين التاسع والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر، كان بيت الثقافة والفنون لعرابته الدكتورة هناء البواب بالتشارك مع التجمع العربي للأدب والإبداع ورئيسه الشاعر المهندس زياد السعودي، كان ملتقى الأحبة والشعراء مع “نبض القصيد” الذي تعالى في حفل بهيج لتوقيع باكورة أعمال الشاعر الدكتور علي غبن: ديوانه الموسوم بـ “نبض القصيد”، حيث تولت القاصة المبدعة هديل الرحامنة بروح الصداقة والحب، تقديم النقاد والشعراء على المنصة بطريقة غير عادية، فافتتح الدكتور فادي المواج الخضير الأمسية بورقة نقدية تحدث فيها عن تسامي لغة الشاعر علي غبن، وعن إبداعه في ألوان البيان والبديع، واحتضانه القصيدة هيفاء فارعة بعمودها بديعة بمعانيها مع إتقان اللعب بالكلمات وإنتاج المعنى. ثم تلاه الدكتور عبدالرحيم جداية بورقة نقدية صوفية شطح من خلالها وعبر أشعار الدكتور علي غبن، لا سيما المثنويات، شطح في فضاء جلال الدين الرومي، والتبريزي، وغيرهم من أسماء من أرفع أسماء الصوفية.

dav
dav

 

dav

وقبل التكريم اعتلى الشاعر د. علي غبن المنصة فشكر كل الحضور، وأغدق -متواضعا- بالشكر على كل من ساهم بخط حرف في ديوانه، تعليما أو إيحاءً أو مؤازرة، ثم استرسل في قراءة بعض شعره على الحضور المتفاعل جدا مع الحدث ومع الشاعر.
وختاما فقرة التكريم وسط لفيف من الأحبة ووالأصدقاء كرم التجمع العربي للأدب والإبداع الشاعر الذي أهدى بدوره دروعا كعربون شكر ومودة للمشاركين في حفل التوقيع.

د. علي غبن

rbt
dav
dav

 

عن admin 1

شاهد أيضاً

م. علي أبو صعيليك

مسيرة الأعلام والكيان الصهيوني/ م. علي أبو صعيليك

مسيرة الأعلام والكيان الصهيوني  م.علي أبو صعيليك   مسيرة الأعلام التي ينوي المستوطنون الصهاينة تنظيمها …

اترك ردًّا

%d مدونون معجبون بهذه: